الى حواء الى شقيقتي في النوع الانساني...
الى حواء الى شقيقتي في النوع الانساني،
أريدك ان تعرفي انك في الغالب تعيشين في مجتمع ، معظمه يعتبرك مواطن درجة ثانية،
تتعرضين لضغوط مختلفة و تناقضات مزعجة فهم ربوك في الصغر ان تحلمي و شجعوك ان
تحققي ذاتك و تنجحي، ثم اذا اقتربت من السن الذي هم حددوا فيه متى تتزوجين و متى
تنجبين و بقية القائمة من تواريخ انتهاء الصلاحيات نبذوك و اصبحت حياتك و تحركاتك
تحت مجاهرهم البالية، لكن هل تعلمين اين تكمن المشكلة؟ انها تكمن في انك وافقت
موافقة غير مباشرة على جميع شروطهم الجائرة لانك اعتقدت انك لا تملكين الخيار ،
نسيت طعم الإيمان ، و قبلت كل تلوثاتهم الفكرية و سألت نفسك هل يعقل ان اكون انا
فقط صح و كل من حولي خطأ؟
لكنك و مهما كان ما تمرين فيه صعب و مستحيل
فإنك تستطيعين في أى وقت ان تغيري مسارك بقرار واحد فقط، شرط هذا القرار ايمان
داخلي عميق بتقديرك الذاتي، ان تعرفي قيمتك و جوهرك و دورك في الحياة ، ان تعرفي
انك انت اصلا واهبة الحياة و منبعها ، ان تشعري بالحرية في اخذ مساحتك الكافية في
الحياة ، تلك المساحة التي سلبوها منك.
لن تستقيم معك الأمور اذا كنت ممن يبعثون
ترددات الحاجة الى الحب باستمرار، اعرفي دورك، انت اصل الحب و منبعه لكنك صدقت
كلامهم انك لن تكوني كاملة الى اذا كان هناك رجل بجانبك و نسيت ان النقص لا يجذب
الا نقصا. كوني كاملة من الداخل ، رممي ما انكسر و اطلبي التعويض ممن لا تضيع عنده
الودائع و ستذهلين كيف ستتم الإجابة.
ستكون الأمور صعبة في البداية ، فأنت تمسكين
بيدك آلة موسيقية جميلة و تعزفين عليها أجمل الألحان بينما معظم من حولك يصدر
أصوات الموت و البشاعة، لكنك ان استمريت في العزف فلن يتبقى على الجميع الا الصمت
و الإذعان لما تعزفين.
كوني انت ، تذكري ماذا كنت تحبين ؟ ماذا كانت
أحلامك؟ ماذا كنت تحبين ان تلبسي؟ ما هي هواياتك؟ تذكري ماذا كان يثير انتباهك و
تخلصي من كل ما لا يمثلك تخلصي من جميع الأقنعة ، طهري روحك و انفضي عنك جميع
الهموم التي راكمتها الحياة ووافقت على حملها. نعم ستكون رحلة متعبة و شاقة و ممكن
مستحيلة في البداية لكن الجائزة تستحق ستكون الجائزة انت ..ذاتك الحقيقية ..
كل العبرة هي في أن تعرفي قدرك .
و يبقى السؤال كم عليك ان تخسري قبل أن تعرفي
قدرك؟

كلام جميل الى الامام وان شاء الله الجيل القادم يستطيع التغير
ردحذف